أخيراً ميزة Nearby Share متاحة لهواتف اندرويد

Nearby Share,AirDrop
مشاركة


أخيراً ميزة Nearby Share متاحة لهواتف اندرويد
سيكون من الأسهل أخيرًا مشاركة الملفات والصور والروابط والمحتوى الآخر بين أجهزة Android. تطلق Google ميزة جديدة لنظام Android تسمى "ميزة المشاركة القريبة" التي تتيح المشاركة المباشرة بين أي جهاز يعمل بنظام Android 6 والإصدارات الأحدث. المشاركة القريبة متاحة بالفعل على بعض هواتف Pixel و Samsung ، وتقول Google أنها ستصل على أجهزة أخرى "خلال الأسابيع القليلة المقبلة".



تعمل ميزة "المشاركة القريبة" تمامًا مثل ميزة AirDrop من Apple لجهاز iPhone: ما عليك سوى تحديد زر "مشاركة قريبة" في قائمة المشاركة ثم الانتظار حتى يظهر هاتف قريب. ثم يتم إرسال أي شيء تشاركه مباشرةً عبر طريقة النقل التي تختارها إلى الهاتف الآخر.

كما هو الحال مع AirDrop ، يمكنك تعيين الرؤية المفضلة لديك لـ "المشاركة القريبة" على مستويات مختلفة من جهات الاتصال: الكل أو بعضها أو البقاء مخفيًا. تقول Google إنه من الممكن "إرسال واستلام الملفات بشكل مجهول". (مرحبًا بكم في AirSlothing ، مستخدمو Android.) تشارك ميزة " المشاركة القريبة" أيضًا الملفات مباشرة عبر أي طريقة يعتبرها الهاتفان الأسرع: "Bluetooth أو Bluetooth Low Energy أو WebRTC أو Wi-Fi من نظير إلى نظير" ، والتي تقول Google إنه يجب أن يسمح لها للعمل دون اتصال.

تعمل ميزة مشاركة الأجهزة المجاورة بين هواتف Android وستعمل مع أجهزة Chromebook "في الأشهر المقبلة" ، ولكن لا يمكن مشاركتها مع أجهزة iOS أو Mac أو أجهزة Windows. وردا على سؤال عما إذا كان الدعم لأي من هؤلاء قادمًا ، قال متحدث باسم Google إنها "تخطط لمحاولة توسيع الميزة لمنصات إضافية في المستقبل".

 طرحت شركة آبل AirDrop على أجهزة iPhone و Mac في عام 2011 ، قبل تسع سنوات بالكامل. منذ ذلك الحين ، مر أندرويد ببعض التكرارات والأفكار المختلفة لمشاركة الملفات ، ولكن لم يقترب أي منها من بساطة وراحة AirDrop. ، تم اعتماد عدد قليل من هذه الحلول على الإطلاق من قبل جميع الشركات المصنعة لنظام Android.

نأمل ألا تكون هذه مشكلة مع ميزة المشاركة القريبة. بخلاف ذلك ، سيعلق مستخدمو Android في نفس المكان ، حيث الطريقة الوحيدة الموثوقة لمشاركة الملفات هي استخدام البريد الإلكتروني أو الخدمات السحابية - مما يؤدي إلى الارتباك ورسوم البيانات غير الضرورية. هناك سبب للأمل في أنه سيكون متاحًا على نطاق واسع ، حيث تقول Google أنه يمكن إضافته إلى أي هاتف Android عبر خدمات Google Play بدلاً من تحديث كامل لنظام التشغيل.

يبدو رمز المشاركة القريبة مثل زوجين من الخيوط المتشابكة أو الأسلاك. عندما يكون متاحًا لهاتفك ، ستتمكن من تبديل تشغيل وإيقاف تشغيله باستخدام زر في الإعدادات السريعة.




مشاركة

News

اضف تعليق:

تم الكشف عن مانع الإعلانات
يبدو أنك تستخدم مانع الإعلانات. لماذا لا يمكنك استعماله هنا ؟
بدون الدخل الإعلاني ، لا يمكننا الاستمرار في جعل هذا الموقع رائعًا.
يرجى تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك ثم إعادة تحميل الصفحة لمواصلة الاستمتاع بموقعنا.
إعادة تحميل الصفحة